التفاصيل الكاملة لـ مبادرة «إياب»  لتسهيل مغادرة الحجاج 

التفاصيل الكاملة لـ مبادرة «إياب»  لتسهيل مغادرة الحجاج 
التفاصيل الكاملة لـ مبادرة «إياب»  لتسهيل مغادرة الحجاج 

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، إطلاق مبادرة «إياب» التي ستنطلق في مرحلتها التجريبية خلال أيام، والتي تهدف لتسهيل إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بنقل شحن أمتعة المسافر من مقر إقامته وتسجيل مغادرته آليا لتحسين وتسهيل إجراءات المغادرة عبر مطارات المملكة.

تستهدف المبادرة أكثر من 16500 حاج من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، وأكثر من 13500 حاج من مطارات المدينة، وتستهدف المبادرة خلال حج هذا العام 1440هـ الحجاج المغادرين إلى دول «إندونيسيا، والهند، وماليزيا» كمرحلة أولى.

ومن جانبه أوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عبد الهادي المنصوري، أن الهيئة تسعى من خلال إطلاق مبادة «إياب»، إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في مطارات المملكة، وتحسين تجربة المسافر وتسهيل إنهاء إجراءات السفر وتقليل مدة الانتظار في مطاري الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، ليعود حجاج بيت الله الحرام إلى بلدانهم في يسر وسهولة.

وأضاف المنصوري أن مبادرة «إياب»، تعد نقلة نوعية وحضارية تهدف من خلالها هيئة الطيران المدني إلى تحسين وإثراء تجربة السفر عبر مطارات المملكة.

وقال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عبد الهادي المنصوري، إن مبادرة«إياب»، أطلقت خلال حج هذا العام 1440هـ، بشكل تجريبي وستخدم نحو 30 ألف حاج بالمرحلة الأولى في مطاري الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، ومن ثم سيتم توسيع تطبيق هذه الخدمة على جميع الحجاج والمعتمرين والمسافرين عبر مطارات المملكة.